سورة الفاتحـــــه -------------- تمنع غــــضـــــــــب الله
سوره يــــــــس -------------- تمنع عطش يوم القيـامة
سورة الدخـــــان -------------- تمنع أهوال يوم الـقيـامة
سورة الواقعــــة ------------- تمنع الفقــــــــــــــــــــــر
سورة المــــــلك ------------- تمنع عــــــــذاب القبـــــر
سورة الكـــــوثر ------------ تمنع الخصـــــــــــــومــة
سورة الكــافرون ------------ تمنع الكفـــر عـــد الموت
سورة الاخــلاص ------------ تمنع النفــــــــــــــــــــاق
سورة الفلـــــــق -- - ------- تمنع الحســــــــــــــــــــد
سوره يــــــــس -------------- تمنع عطش يوم القيـامة
سورة الدخـــــان -------------- تمنع أهوال يوم الـقيـامة
سورة الواقعــــة ------------- تمنع الفقــــــــــــــــــــــر
سورة المــــــلك ------------- تمنع عــــــــذاب القبـــــر
سورة الكـــــوثر ------------ تمنع الخصـــــــــــــومــة
سورة الكــافرون ------------ تمنع الكفـــر عـــد الموت
سورة الاخــلاص ------------ تمنع النفــــــــــــــــــــاق
سورة الفلـــــــق -- - ------- تمنع الحســــــــــــــــــــد
سورة النـــــاس ------------ تمنع الوســــــــــــــــواس
ارسلها الى عشرة من اصحابك أمانة فى ذمتك وستسأل عليها يوم القيامه

4 التعليقات:
مدونة رائعة
بالتوفيق
الشيخ / الشريف حاتم بن عارف العوني
الجواب :
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن والاه ، أما بعد : فالحديث الذي ذكره السائل في فضل عشر سورٍ من القرآن الكريم حديث موضوع مكذوب على النبي – صلى الله عليه وسلم – تحرم نسبته إليه – صلى الله عليه وسلم – لقوله - صلى الله عليه وسلم - :" من حدّث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين " . فقد ذكر ابن قيم الجوزية – رحمه الله – ما صح فيه فضل من سور القرآن ولم يذكر هذا الحديث الذي سأل عنه السائل ، ثم قال ابن القيم بعد ذلك : " ثم سائر الأحاديث بعدُ كقوله : من قرأ سورةَ كذا أُعطِيَ ثواب كذا فموضوعة على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ( المنار المنيف : رقم 225 – 238) . وكذلك فعل عمر بن بدر الموصلي في كتابه ( المغني عن الحفظ والكتاب ) ، حيث قال : " فلم يصح في هذا الباب شيء غير قوله في .. " فذكر ما يصح ولم يذكر الحديث المسؤول عنه وتعقبه محققه، وهو الشيخ أبو إسحاق الحويني ، بزيادة أحاديث صححها ، فلم يذكـر أيضـاً هذا الحديث ( جُنّة المرتاب : 121-145) . وكذلك فعل السيوطي ( على توسُّعِه في التصحيح) فأورد ما ليس بموضوع في فضائل القرآن ، فلم يذكر هذا الحديث ، فيكون عنده موضوعاً ( الإتقان للسيوطي : 2/1113-11130). وتابعهم ابن هِمّات في كتابه ( التنكيت والإفادة : 30-40)، وفضيلة الشيخ بكر أبو زيد في ( التحديث بما قيل لا يصح فيه حديث : 122- 123 رقم 191-193). ومع ذلك : فقد صحت أحاديث أخرى في فضل السور الواردة في الحديث الذي سأل عنه سائل ، فقد صح في سورة الفاتحة ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ، والكافرون ، والملك أحاديث في فضلها على وجه الخصوص أما سورة : يس ، والدخان ، والواقعة ، والكوثر ، فلم يصح في تخصيصها بالفضل حديث . هذا مع ما ثبت في فضل قراءة جميع سور القرآن ، وما جاء في الحث على تلاوته وتدبره وتعلمه وتعليمه والعمل بما فيه كتاب الله – تعالى- وفي صحيح أحاديث رسول الله –صلى الله عليه وسلم – والله أعلم . والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على إمام الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه والتابعين .
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مدونة رائعة وفقكم الله وزادكم علما وثباتا بدين الاسلام
هذه "سورة الكــافرون ------------ تمنع الكفـــر عـــد الموت" هل عد ام عند. جزاكم الله خيرا