للنساء فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ،ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا ،من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادى له ،وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم .
(يا أيها الناس اتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاَ كثيراَ ونساء واتقوا الله الذى تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباَ)
وبعد:
حاولت جاهدا بفضل الله سبحانه وتعالى ان اجمع مختارات فقهيه من فتاوى شيخ الاسلام ابن تيميه فيما يخص الأخت المسلمه ليكون  لها عونا على التفقه فى دين الله عزوجل والله  أسأل أن  ينفع به .
ختان المرأة :
عمليه الختان عند الذكور تسمى الخفاض عند الإناث.
سئل شيخ الأسلام ابن تيميه (رحمه الله)هل تختن المرأة أم لا؟
فأجاب: الحمد الله . نعم تختن وختانها أن تقطع أعلى الجلدة التى كعرف الديك. قال رسول صلى الله عليه وسلم للخافضه -وهى الخاتنه - " أشمي ولا تنهكي،فإنه أبهى للوجه ،واحظى لها عند الزوج"،يعنى لا تبالغى فى القطع،وذلك ان المقصود بختان الرجل تطهيره من النجاسه المحتقنه فى القلفة، والمقصود من ختان المرأة تعديل شهوتها ،فإنها إذا كانت قلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة ولهذا يقال فى المشاتمه:يا أبن القلفاء !فإن القلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر ،ولهذا يوجد من الفواحش  فى نساء التتر ونساء الافرنج ما لا يوجد فى نساء المسلمين، وإذا حصلت المبالغه فى الختان ضعفت الشهوة  فلا يكمل مقصود الرجل فإذا قطع من غير مبالغة حصل المقصود باعتدال، والله أعلم .
وسئل الأمام الجليل الشيخ محمد متولى الشعراوى (رحمه الله) فى هذا الموضوع اجاب بالأتى : الختان للرجل ،والخفاض للمرأة .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad